سوالف كوم

ياهلا والله بك معنا في منتديات سوالف كوم العربية تفضل ادخل

الخيمة يمناحي جب القهوة Very Happy

تفضل وشف ودر في المنتدى وان اعجبك سجل

على فكرة Question (المنتدى جديد ويحتاج مشرقبن ومراقبين ومشرفات ومراقبات ) cheers رشح نفسك



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

سوالف كوم

ياهلا والله بك معنا في منتديات سوالف كوم العربية تفضل ادخل

الخيمة يمناحي جب القهوة Very Happy

تفضل وشف ودر في المنتدى وان اعجبك سجل

على فكرة Question (المنتدى جديد ويحتاج مشرقبن ومراقبين ومشرفات ومراقبات ) cheers رشح نفسك

سوالف كوم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سوالف كوم العربية : سواليف على كيف كيفك قهوة . وشاهي . وفصفص .وحركات , صرقعة , وضحك

المواضيع الأخيرة

» أمــــــي .. أمــــــي .. أمــــــي ..
نصائح لتنظيم الوقت Emptyالإثنين فبراير 27, 2012 4:33 pm من طرف prnsjo

» من أجمل ما قرآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآت
نصائح لتنظيم الوقت Emptyالإثنين فبراير 27, 2012 4:30 pm من طرف prnsjo

» كم منا يريد ان يرى المصطفى فى منامه
نصائح لتنظيم الوقت Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:11 pm من طرف prnsjo

» كيف نعشق الصلاة
نصائح لتنظيم الوقت Emptyالجمعة فبراير 24, 2012 5:06 pm من طرف prnsjo

» نكت 2012
نصائح لتنظيم الوقت Emptyالجمعة فبراير 17, 2012 1:59 am من طرف Biso_basim

» نكت جامده جدا
نصائح لتنظيم الوقت Emptyالجمعة فبراير 17, 2012 1:52 am من طرف Biso_basim

» اجمل و اجمد و اروش نكت
نصائح لتنظيم الوقت Emptyالجمعة فبراير 17, 2012 1:42 am من طرف Biso_basim

» نكت بخلاء
نصائح لتنظيم الوقت Emptyالجمعة فبراير 17, 2012 1:40 am من طرف Biso_basim

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 64 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 64 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 275 بتاريخ الخميس نوفمبر 21, 2024 12:02 pm

( وضع العناصر أسفل الصفحة


    نصائح لتنظيم الوقت

    avatar
    asdlion
    كبار الشخصيات ( v.i.b )
    كبار الشخصيات ( v.i.b )


    الجنس : ذكر
    تاريخ التسجيل : 27/01/2012
    My MMS ~ : mms
    أخر مواضيعي ,~ : ((تكتب بين هذة الحروف الانجليزية رابط اخر مواضيعك(عليك حذف هذا الكلام الكتوب مابين الاقواس))

    نصائح لتنظيم الوقت Empty نصائح لتنظيم الوقت

    مُساهمة من طرف asdlion الثلاثاء يناير 31, 2012 9:41 pm

    لاشك بأن الاغلبية منا يرغب في تحقيق النجاح , ومنا من يطمع في المثالية
    لكن ليس الكل يحقق غايته فالرغبة وحدها لا تكفي ..
    من المهم العمل بالأسباب ..

    كم مرة فكرت بأن تنجز مهامك اليومية , وكم مرة كان يومك حافلا بالنشاط والحيوية
    لكن للأسف تجد نفسك بحاجة للأجابة عن سؤال , لماذا لم أُنجز الكثير ؟!
    لا تقلق , لدي بعض النصائح ستفيدك في استغلال وقتك إن شاء الله .

    نصائح لتنظيم الوقت Smile


    1) إدارك أهمية إدارة الوقت

    عليك أن تدرك وأن تؤمن بأنك لن تضيع وقتك في تنظيمه , فلدينا دائما 24 ساعة
    فقط في اليوم الواحد. نعم ! فالوقت لا يتغير . كل ما نستطيع فعله في
    الواقع هو إدارة أنفسنا لأستغلال هذه الساعات القليلة في إنجاز اكبر كم
    مفيد من الاعمال .

    2) معرفة المسبب لإضاعة وقتك


    هل تنفق الكثير من الوقت في : ( تصفح المواقع ، وقراءة البريد الإلكتروني ،
    أو إجراء المكالمات الشخصية .. الخ ) تتبع الأنشطة اليومية يعطيك صورة
    دقيقة عن الانشطة
    التي تشغل معظم وقتك وقم بتخصيص حد زمني لها

    3) وضع حدود زمنية للمهام





    على سبيل المثال ، القراءة والرد على البريد الإلكتروني يمكن أن يستهلك
    يومك كله إذا ما أتحت له ذلك . بدلا من هذا ، تستطيع وضع حد لساعة واحدة
    مثلا في اليوم لهذه المهمة ، تشبت بهذا الحد وكن صارما , لا تتيح لنفسك ولا
    دقيقة زيادة بعد انتهاء المدة المحددة
    فدقيقة بعد دقيقة يضيع اليوم بأكمله بدون أن تشعر بذلك.


    4) رتّب حياتك


    رتب اغراض غرفتك , ملابسك وفراشك , رتب كتبك وأوراقك , رتب ملفات جهاز الكومبيوتر
    كل هذه الامور البسيطة ستساعدك كثيراً في اختصار الوقت في البحث ومضيعة الوقت .

    5) تحديد الأولويات


    لنفترض ان لديك 20 مهمة ليوم معين , كم مهمة تستطيع الاستغناء عنها ؟
    بعد الاستغناء عن المهام الغير ضروية , حدد المهام المتبقية بحسب الأهمية في التنفيذ
    مثلا : لو كان لديك مجموعة من المهام أقصى زمن لتنفيذها شهر واحد على سبيل المثال
    قم بعمل قائمة تنقسم إلى ثلاثة أقسام : ( أ , ب , ج ) بحسب الأهمية .
    المهام في القسم (أ) : تحتاج لتنفيذ خلال 3 الأيام الاولى
    المهام في القسم (ب) : تحتاج لتنفيذ خلال اسبوع
    المهام في القسم (ج) : تحتاج للتنفيذ بما تبقى من ايام ( 11 يوم ) .


    6) تعلم قول ‘ لا ‘




    على سبيل المثال ، طلب منك أحد أصحابك مشاهدة فيلم معه الليلة , وكنت قد
    خططت ان يكون اليوم مراجعة عامة للدروس , بدلاً أن تفرط في دروسك وتخرب
    جدولك تستطيع أن تقول بكل أدب :اسف ! ‘ لا ‘ أستطيع , علي مراجعة دروس
    الاسبوع الماضي
    أعتقد انه ستقبل هذا بقوله لا بأس بأمكاننا مشاهدة الفلم يوم اخر

    7 ) الجمع بين عدة أنشطة

    اقتراح اخير يتمثل في الجمع بين عدة أنشطة في وقت واحد .
    مثلا : في حين الاستحمام تستطيع جعل تركيزك العقلي على الأشياء تود القيام بها لاحقا او في حين اكل المكسرات تستطيع قراءة قصة قصيرة
    هذه ليست سوى اقتراحات حول ما يمكنك القيام به من الجمع بين وقتك ، ولكن هناك العديد من الاشياء التي بأمكانك فعلها في وقت واحد .


    الخلاصة :

    الوقت نعمة من الله فلا تهدره فيما لا ينفع , قال صلى الله علية وسلم : (
    اغتنم خمس قبل خمس , اغتنم حياتك قبل موتك , واغتنم شبابك قبل هرمك , وصحتك
    قبل مرضك , وغناك قبل فقرك , وفراغك قبل شغلك )
    في البداية قد تجد صعوبه في التغيير , لكن مع الايام ستصبح عادة , ومن
    الأفضل أن تكون دقيقا من البداية وتأكد بأن حياتك ستتغير الى الافضل اذا ما
    نظمت وقتك .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 1:31 pm